کد مطلب:71236 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:194

وعلی هذه فقس ما سواها











وإذا كان هؤلاء لا یتورعون عن معاملة نبیهم بهذا الأسلوب الوقح والقبیح، فهل تراهم یوقرون من هو دونه، فی ظروف وحالات لا تصل إلی حالاتهم معه [صلی الله علیه وآله]، ولا تدانیها؟!.

وماذا عسی أن یكون موقفهم ممن طفحت قلوبهم بالحقد علیه، ولهم قِبَلَهُ ترات وثارات الذین قتلهم علی الشرك من أسلافهم، وهو الإمام علی بن أبی طالب صلوات الله وسلامه علیه.

وهكذا.. فإنه یكون [صلی الله علیه وآله] قد أفقدهم، وأفقد مؤیدیهم كل حجة, وحرمهم من كل عذر، سوی البغی والإصرار علی الباطل، والجحود للحق؛ فقد ظهر ما كان خفیاً، وأسفر الصبح لذی عینین، ولم یعد یمكن الإحالة، علی المجهول، بدعوی: أنه یمكن أن یكون قد ظهر لهم ما خفی علینا.

[صفحه 103]

أو أنهم ـ وهم الأتقیاء الأبرار ـ لا یمكن أن یخالفوا رسول الله [صلی الله علیه وآله]، ولا أن یبطلوا تدبیره، ویخونوا عهده، وهو لماّ یُدفن.

أو أن من غیر المعقول: أن تصدر الخیانة من أكثر الصحابة؟! أو أن یسكتوا بأجمعهم علیها.

وما إلی ذلك من أسالیب، یمارسها البعض لخداع السذج والبسطاء، ومن لا علم لهم بواقع أولئك الناس، ولا بمواقفهم.

فإن كل هذه الدعاوی قد سقطت، وجمیع تلكم الأعذار قد ظهر زیفها وبطلانها، فمن شاء فلیؤمن، ومن شاء فلیكفر.



صفحه 103.